عَّآلِّمِّ انِّمِّيِّ هِّوٍّ مِّﮝآنِّ لِّيِّسَّ فٍّيِّهِّ قٍّطِّرِةٍّ حَّزٍّنِّ يِّمِّﮝنِّﮝ فٍّيِّهِّ آلِّآسَّتٍّمِّتٍّآعَّ بٍّﮝلِّ وٍّقٍّتٍّﮝ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

  اخبار العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
الہٰمديٰرة
الہٰمديٰرة
avatar

المساهمات : 286
تاريخ التسجيل : 25/11/2016
العمر : 9
الموقع : هذا

مُساهمةموضوع: اخبار العراق   الثلاثاء ديسمبر 27, 2016 11:04 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم ؟؟ ان شاء الله بخير وعافية
موضوعي اليوم عن بعض من اخبار العراق
1- تزايد ملحوظ للصينيين في الموصل والبغدادي منح أحدهم منصباً رفيعاً

ــ

السومرية نيوز / نينوى
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الخميس، بأن أعداد الصينيين ممن يطلق عليهم "الإيغور" تزايد في مدينة الموصل، فيما أشار الى أن زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي منح أحدهم منصبا أمنيا رفيعا في التنظيم.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الأشهر الماضية شهدت تدفق عشرات المقاتلين من حملة الجنسية الصينية مع عوائلهم ممن يطلق عليهم الايغور الى مختلف احياء مدينة الموصل قادمين من الرقة السورية"، لافتا الى أن "وجود الإيغور بدأ يزداد، ويمكن ملاحظتهم في الاسواق والتقاطعات الرئيسية لأن بعضهم منخرط ضمن صفوف ما تسمى الشرطة الاسلامية".
"داعش" يمنع تسليم جثث المعدومين ويدفنهم في مقابر مجهولة بالموصل
"داعش" ينشر الكتيبة الرمادية في مداخل الموصل
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "البغدادي منح أحد الصينيين منصب معاون المسؤول الأمني للساحل الايمن في الموصل، وهو منصب رفيع ضمن هيكلة تنظيم داعش في المدينة"، مبينا أن "جزءا ليس بالقليل من الإيغور منخرط ضمن ما يعرف بجيش العسرة الذي يرتبط مباشرة بالبغدادي ويعتبر من كتائب النخبة في التنظيم".
وكان تنظيم "داعش" استقطب مقاتلين من جنسيات أجنبية وعربية الى مدينة الموصل وزجهم في كتائب مسلحة من اجل تقوية وجوده بعد حزيران 2014.






الخبر الثاني

2-أوغلو: داعش يهدد قواتنا في بعشيقة والتصريحات الأخيرة لا تمثل العراقيين كافة
ــ
السومرية نيوز/ بغداد
دعا وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الخميس، العراق إلى التخلص من "الأحكام المسبقة"، وفيما أشار إلى وجود تهديدات للقوات التركية في ناحية بعشيقة بمحافظة نينوى من قبل تنظيم "داعش"، اعتبر أن تصريحات الحكومة العراقية الأخيرة بشأن التوغل التركي "لا تمثل العراقيين كافة".

وقال أوغلو خلال مؤتمر صحفي في أنقرة تابعته السومرية نيوز، إن "العراق يجب أن يتخلص من الأحكام المسبقة حتى نتمكن من دعمه بشكل جيد لمكافحة داعش الإرهابي"، لافتا إلى أن الأخير "يهدد قواتنا في مخيم بعشيقة، ونحن نتصرف في إطار القانون الدولي وتركيا تدافع أكثر من غيرها عن وحدة العراق واستقراره وأمنه".
وأضاف أوغلو أن "التصريحات الأخيرة التي صدرت لا تمثل العراقيين كافة، ولا نريد الدخول في حلقة مفرغة مع العراق ونتمنى إيجاد حل سريع لهذه المشكلة"، موضحا "أرسلنا قواتنا إلى مخيم بعشيقة في شمال الموصل بعد موافقة الحكومة العراقية".
وكان وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري أعلن، اليوم الخميس، عن عزم مجلس الأمن عقد جلسة طارئة اليوم لمناقشة توغل القوات التركية في شمال العراق بناء على طلب من الأخير، فيما أكد قيام بغداد بسلسلة اتصالات مع أنقرة لسحب تلك القوات.













الخبر الثالث

3-رئيس المجلس البلدي للقيارة: سقوط أربعة صواريخ تحمل غاز الكلور وسط الناحية


ــ
لسومرية نيوز/ نينوى
أعلن رئيس المجلس البلدي لناحية القيارة في نينوى فالح الجبوري، الخميس، عن سقوط أربعة صواريخ تحمل "غاز الكلور" وسط الناحية.

وقال الجبوري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تنظيم داعش اقدم، اليوم، على قصف وسط ناحية القيارة بأربعة صواريخ تحمل غاز الكلور"، مشيراً الى أن "الصواريخ انطلقت من قرية الحدو غربي الناحية".

وطالب الجبوري القوات الأمنية بـ"ضرورة التحرك لتحرير المناطق المحيطة بالناحية لأن التنظيم يستخدم تلك المناطق لاستهداف مركز الناحية والقطعات العسكرية المتمركزة في قاعدة القيارة العسكرية".
وكان رئيس مجلس الناحية أعلن، في (25 آب 2016) عن سيطرة القوات الأمنية بشكل كامل على ناحية القيارة جنوبي نينوى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cocofofoc.ahlamontada.com
admin
الہٰمديٰرة
الہٰمديٰرة
avatar

المساهمات : 286
تاريخ التسجيل : 25/11/2016
العمر : 9
الموقع : هذا

مُساهمةموضوع: رد: اخبار العراق   الثلاثاء ديسمبر 27, 2016 11:06 pm

اتمنى الموضوعيعجبكن يا بنات
في امان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cocofofoc.ahlamontada.com
 
اخبار العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الانمي :: المنوعات :: المعلومات والاخبار-
انتقل الى: